الرئيس تبون يستذكر الإقتصاد المنهار لعشرية مافياوية
1 min read

الرئيس تبون يستذكر الإقتصاد المنهار لعشرية مافياوية

استذكر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الإقتصاد المنهار والأوضاع المزرية التي كانت تعيشها الجزائر قبل 2019 آخر سنة لعشرية مافياوية، مؤكدا إلتزامه بعدم اللجوء إلى المديونية وفاء للشهداء.

وأكد رئيس الجمهورية، في كلمته بمناسبة إشرافه على إحتفائية اليوم العالمي للشغل، بدار الشعب، أن الاحتفاء باليوم العالمي للشغل بكل ما يحمله من ركائز التاريخ المعاصر للجزائر فرصة لاستذكار الكفاح والتاريخ الطويل من النضال الذي قاده رجال شرفاء قدموا المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار من طينة عيسات إيدير.

واستشعر رئيس الجمهورية بكل فخر الروح الوطنية العالية والشهامة التي تحلى بها الرجل الفذ عبد الحق بن حمودة. الذي ترحم بالمناسبة على روحه الطاهرة وعلى أرواح كل من قضى نحبه في هذا الدرب.

واستذكر أيضا، بهذه المناسبة، المعارك التي خاضها العمال بعد الإستقلال ومن بين إنتصاراتهم الباهرة تأميم المناجم والمحروقات، وانتصارات اجتماعية أخرى.

 

وعاد رئيس الجمهورية إلى خطابات البهتان التي كانت تتدعي عجز الخزينة عن دفع  أجور العمال ووصول احتياطي الصرف إلى أدنى مستوياته والفساد الذي نخر كل القطاعات خلال عشرية حكم العصابة التي تم فيها التخلي كلية عن الطبقة العاملة والوسطى والطبقة الهشة.

وواصل رئيس الجمهورية بالقول: “تعلمون جميعا الوضعية المزرية التي وجدنا عليها البلاد في 2019، آخر سنة من عشرية مافياوية. بإقتصاد منهار وأجور تكاد لا تدفع للعمال. بسبب خطابات البهتان التي ادعت عجز الخزينة العمومية عن صب الرواتب، وبإحتياطي صرف متآكل وصل إلى أدنى مستوياته. وفساد عام نخر كل القطاعات في إنحراف غير مسبوق شهدته البلاد في عشرية العصابة. حيث تم فيها التخلي كلية عن الطبقة العاملة والطبقة الوسطى الهشة. نتيجة إتباع سياسة رأسمالية متوحشة زاد فيها الغني غنى والفقير فقرا”.

وأكد رئيس الجمهورية أن تلك الممارسات كان الهدف منها إحباط معنويات الجزائريين وتسليم البلاد للخارج من خلال وضع الجزائر في يد صندوق النقد الدولي. مؤكدا أن الحراك المبارك أنقذ البلاد من تلك الممارسات.

كما أكد رئيس الجمهورية ضرورة إرساء قواعد للحوار والتشاور مع الإتحاد العام للعمال الجزائريين. وكافة الوطنيين الأحرار من أجل الوصول إلى قرارات صائبة.

وشاطر الرئيس، رأي الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين اعمر تاقجوت بخصوص الآلية الجديدة كالثلاثية، شريطة أن لا تكون مثل الثلاثيات الماضية التي تبقى قراراتها حبرا على ورق.

وأكد الرئيس تبون، أنه ومن أجل الوصول إلى قرارات صائبة غير ظرفية لابد من الحوار والتشاور مع الاتحاد العام للعمال الجزائريين. وكافة الوطنيين الأحرار وكل من سبقونا في الوطنية والكفاح.

هذا وأشرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، بدار الشعب بساحة أول ماي (الجزائر العاصمة) على مراسم الاحتفال باليوم العالمي للشغل.

وكان رئيس الجمهورية قد وضع إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري المخلد لروحي الشهيدين عيسات إيدير وعبد الحق بن حمودة وترحم على أرواح العمال والنقابيين شهداء الثورة التحريرية المجيدة والواجب الوطني.

ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *