دون أن ينسى صحفيين قضوا نحبهم : تبون يكرّم الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف
1 min read

دون أن ينسى صحفيين قضوا نحبهم : تبون يكرّم الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف

أشرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على مراسم تكريم الإعلاميين المتوجين بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف.

وقد كرم رئيس الجمهورية، بعض الصحفيين الذين قضوا نحبهم، والذين كان لبعضهم سببا وجيها في إنجاز هذه الجائزة.

وكرم رئيس الجمهورية، المرحوم محند أوسعيد بلعيد، حيث تسلمت ابنته التكريم كما تم تكريم المجاهدة المرحومة زينب الميلي، حيث تسلم الجائزة ابنها، وتسلم الجائزة أيضا، عبد المالك حويو، حيث تسلم ابنه التكريم.

كما تم تكريم عبد المجيد شربال والصحفية المرحومة صبرينة خليفي، والتي تسلمها عنها زوجها تريبش نبيل.

أما بالنسبة للصحفيون الفائزون بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف، فقد فاز بالمرتبة الأولى خالد ضرباني من جريدة النصر وفاز بالجائزة الثانية منير لعرج عن التلفزيون الجزائري، أما عن الفائزة الأولى في الإعلام الإذاعي، بشرى بوحناش، عن إذاعة ميلة الجهوية.

كما فاز عبد الحليم دياب من صنف الإعلام الالكتروني وهو صحفي بموقع “دزاير توب” بجائزة رئيس الجمهورية، وفاز محمد علال، وهو صحفي بجريدة الخبر في فئة الاعلام المكتوب، كما تم تكريم الصحفية فضيلة بودريش في فئة الاعلام المكتوب من جريدة الشعب.

 وتم أيضا تكريم كل من إرناتم فؤاد، بوزيد ولد الحسين، نوال بلعيدي، كمال مهدي، دلال علوقة، سارة بومعزة، إيمان عنان، مفتاح دراجي، ورضا بوعيشات.

للإشارة ، تنظم بمناسبة اليوم الوطني للصحافة المصادف لـ 22 أكتوبر من كل سنة لخمس فئات هي الإعلام المكتوب الذي يشمل المقال الرئيسي، النقد، المقال الافتتاحي بالإضافة كذلك إلى الربورتاج أو التحقيق وفئة الإعلام التلفزي التي تضم الربورتاج، التحقيق الاستقصائي. الشريط الوثائقي، الشريط و الحدث المصور و فئة الإعلام الإذاعي التي تشمل البرنامج الإخباري و الربورتاج.

أما الفئة الرابعة فتخص الإعلام الإلكتروني الذي يشمل الأعمال التي تم نشرها عبر الإنترنت، فيما تعني الفئة الخامسة والأخيرة الصورة وتشمل الصورة الفوتوغرافية، الرسم الصحافي أو الكاريكاتوري الذي تم نشره في جهاز إعلامي وطني.

وللمشاركة في هذه المسابقة، حددت وزارة الاتصال جملة من الشروط، حيث يتعين أن يكون المترشح للجائزة من جنسية جزائرية وأن لا يقل سنه عن الثلاثين سنة، و أن يثبت ممارسة المهنة في جهاز إعلامي بصفة متواصلة لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

ويتعين على المترشح للجائزة أيضا أن لا يكون عضوا في لجنة التحكيم، كما لا يمكنه المشاركة بأكثر من عمل واحد في إحدى الفئات باستثناء فئة الصورة التي يمكن أن يبلغ عدد الأعمال فيها عشرة صور فوتوغرافية أو عشرة رسوم صحفية أو كاريكاتورية”.

ويتوجب أيضا أن تكون الأعمال المرشحة للجائزة قد نشرت أو بثت خلال الفترة ما بين أكتوبر 2021 وأكتوبر 2022، علما أنه يمكن المشاركة في الجائزة بشكل فردي أو جماعي، كما لا يجوز للفائزين بجائزة الصحفي المحترف المشاركة في المسابقة بمختلف فئاتها إلا بعد مرور مدة ثلاث سنوات عن تتويجهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *