تسجيل 2378 تدخل للحماية المدنية عبر الوطن
1 min read

تسجيل 2378 تدخل للحماية المدنية عبر الوطن

سجلت وحدات الحماية المدنية خلال الفترة الممتدة ما بين 22 الى 23 أكتوبر الجاري، 2378 تدخل في مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين.

هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي، إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية.

في سياق حوادث المرور، قامت وحدات الحماية المدنية بـ 165 تدخل على إثر عدة حوادث سجلت عبر عدة ولايات، خلفت هذه الأخيرة وفاة 03 اشخاص وإصابة 193 أخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة، تم التكفل بهم في عين المكان ونقلهم الى المصالح الاستشفائية،

كما تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية البليدة من اجل تقديم الإسعافات الأولية لــــــ 06 اشخاص لهم بداية اختناق بغاز احادي الكربون المنبعث من مسخن حمام داخل منزلهم الكائن بحي 5000 مسكن بلدية و دائرة بوينان ، تم التكفل بالضحايا في عين المكان و نقلهم في حالة مستقرة الى المستشفى المحلي .
الى جانب هذا ، تدخلت مصلحنا لاجل انتشال 02 ضحيتين متوفيين في البرك المائية في كل من ولايات الجلفة يتعلق بشاب يبلغ من العمر 24 سنة متوفي غرقا داخل بركة مائية بالمكان المسمى ذراع السواغي بلدية عين وسارة ، ولاية تيارت انتشال طفل يبلغ من العمر 09 سنوات متوفي غرقا في بركة مائية بالمكان المسمى قطار بلدية مدروسة .
أما فيما يخص تدخل جهاز مكافحة حرائق الغابات، أدغال والمحاصيل الزراعية، فقد تم إخماد 102حريق من الغطاء النباتي منها 10 حرائق غابات، 10 حرائق أدغال ، 57 حريق أحراش و حشائش ، وكذا 25 حريق محاصيل زراعية ، خلفت خسائر مقدرة بـ 10 هكتار غابات، 15 هكتار أدغال ، 57.5 هكتار أحراش و حشائش الى جانب 893 شجرة مثمرة و 750 حزمة تبن ، إن التدخل السريع لجهاز مكافحة الحرائق مكن من السيطرة وإخماد الكلي للحرائق، وكذا حماية مساحة مهمة من الغطاء النباتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *