دعتهم للتواصل مع السفارة : الجزائر تجلي رعاياها من السودان
1 min read

دعتهم للتواصل مع السفارة : الجزائر تجلي رعاياها من السودان

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، عن إطلاق عملية إجلاء أفراد الجالية الوطنية المقيمين بالسودان والراغبين في مغادرة البلد وكذا طاقم سفارة الجزائر بالخرطوم، ابتداء من يوم 24 أفريل 2023.

وافادت، وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في بيان لها، أنها تتابع عن كثب الوضع بهذا البلد الشقيق، وهذا عبر خلية الأزمة التي تم تشكيلها لهذا الغرض تحت رئاسة الأمين العام للوزارة.

في حين، دعت المواطنين الجزائريين المتواجدين بالسودان بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر والبقاء في تواصل دائم مع مصالحها من أجل الإبلاغ عن مستجدات أوضاعهم، عبر :

الرقم الأخضر: 21504500 00213

البريد الالكتروني: cvgc.alertes@mae.dz

هذا وشهدت العاصمة السودانية الخرطوم، حالة من الهدوء الحذر بعد انتهاء هدنة عيد الفطر المبارك، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية استمرت ثلاثة أيام، حسب ما أفادت وسائل اعلام.

وانتهت الهدنة بين الطرفين على وقع اشتباكات متقطعة في مواقع عدة بالعاصمة الخرطوم، على غرار محيط المطار والقصر الرئاسي.

ويشهد قطاع الصحة ضغوطا كبيرة ومخاوف من انهياره، مع ارتفاع عدد الاصابات من المدنيين والعسكريين، في حين تشهد عدة مناطق انقطاعا للتيار الكهربائي وتراجعا في إمدادات المياه، ما يزيد من حدة الأزمة الإنسانية.

وأوردت مصادر إعلامية أنه مع تراجع حدة القتال، شهدت العاصمة السودانية وعدة مناطق أخرى نزوحا للسكان، خوفا من تبعات النزاع.

من جهتها، أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن ما بين 10 آلاف و20 ألف سوداني فروا نحو تشاد من المعارك الجارية بالبلاد.

وأوضحت المفوضية الأممية أن الأطفال والنساء يمثلون غالبية الأشخاص الواصلين إلى تشاد وهم يبيتون في العراء حاليا، بينما تعمل المفوضية بشكل وثيق مع الحكومة التشادية ومع الشركاء لتقييم احتياجاتهم وتحضير استجابة مشتركة، مشيرة إلى أن استضافة القادمين الجدد يضع ضغوطات إضافية على الخدمات والموارد العامة للبلاد المستنزفة أصلا.

م.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *