طلب إنعقاد مجلس الأمن الدولي  الوضع في رفح.. الجزائر تتحرّك
1 min read

طلب إنعقاد مجلس الأمن الدولي الوضع في رفح.. الجزائر تتحرّك

عقد مجلس الأمن الدولي، اليوم مشاورات مغلقة بطلب من الجزائر لمناقشة الوضع في رفح جنوبي قطاع غزة.

وحسب مصادر إعلامية، فإن الجلسة التي طلبتها الجزائر، وهي العضو العربي في المجلس ستعقد عند منتصف الليل، بعد انتهاء المجلس من مشاورات مغلقة بشأن الكونغو.

وكان جيش الاحتلال الصهيوني قد شن مساء الأحد وفجر الاثنين- سلسلة غارات عنيفة على مناطق مختلفة في رفح، وتسبب هذا القصف الهمجي استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء وصحفيين، في تجاهل صهيوني واضح للتحذيرات الدولية من مغبة استهداف المدينة المكتظة بالنازحين.

للإشارة، فإن رفح مدينة فلسطينية حدودية تقع في أقصى جنوب قطاع غزة، وهي آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب، كما تضم رفح أكثر من مليون و400 ألف فلسطيني بينهم مليون و300 ألف نازح من محافظات أخرى.

وكانت منظمة العفو الدولية قد حذرت من خطر إبادة جماعية وشيك في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، حيث لا يوجد للمدنيين مكان يهربون إليه من القصف الصهيوني.

وقال الأمين العام للمنظمة أن “القتل الجماعي والتهجير ومزيدا من الجرائم هي ضمن عواقب محتملة للعملية الإسرائيلية بالمدينة”.

يأتي ذلك في ظل إصرار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على ضرورة اجتياح مدينة رفح في عملية برية “للقضاء على حركة حماس”، فيما هددت الحركة بأن العملية ستقوّض فرص تبادل المحتجزين في قطاع غزة.

م.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *