في لقاء مع وزير الدفاع للقوات المسلّحة السعودية  شنقريحة يؤكد حرص الجيش على الإرتقاء بالتعاون العسكري
1 min read

في لقاء مع وزير الدفاع للقوات المسلّحة السعودية شنقريحة يؤكد حرص الجيش على الإرتقاء بالتعاون العسكري

استُقبل الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، من قبل وزير الدفاع للقوات المسلحة السعودية، سمو الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وتم الاستقبال بحضور مسؤولين عسكريين سامين من الجانبين، خصص لتقييم حالة التعاون العسكري الثنائي بين الجزائر والمملكة العربية السعودية الذين تجمعهما علاقات أخوية مميزة، تجسدت في الكثير من المحطات الفارقة في التاريخ المشترك للبلدين الشقيقين.

هذا وألقى الفريق أول كلمة جدد فيها تقديره وعرفانه لحفاوة الاستقبال الذي حظي به والوفد المرافق له.

كما أشاد بمتانة العلاقات الثنائية التاريخية، التي تجسدت من خلال الدعم اللامحدود الذي تلقته الجزائر من المملكة العربية السعودية إبان ثورة التحرير المظفرة.

كما أكد الفريق أول، أيضا، حرص الجيش الوطني الشعبي على الارتقاء بالتعاون العسكري الثنائي إلى أعلى المستويات وتوسيعه إلى مجالات أخرى ذات الاهتمام المشترك.

للتذكير، واصل الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،  زيارته الرسمية الى المملكة العربية السعودية، ممثلا لرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، حيث قام بزيارة كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة السعودية.

وحسب التلفزيون العمومي، استقبل الفريق أول شنقريحة،  بمدخل الكلية من قبل اللواء الركن محمد بن جدوع الرويلي قائد الكلية.

كما قام بمتابعة عرضا مفصلا حول نظام تكوين الضباط الدارسين، وكذا الدورات التأهيلية لكلية القيادة والاركان للقوات المسلحة السعودية.

وتوقف  الفريق أول شنقريحة، بمعرض الدفاع العالمي بجناح الشركات الروسية المتخصصة في صناعات الفضاء ومنظومات الأسلحة المضادة للمدرعات، كما اطلع أيضا في الجناح الصيني على اخر التقنيات في صناعة الطائرات المسيرة والسفن الحربية.

وشرع الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، في زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية، ممثلا لرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني  عبد المجيد تبون.

وذلك لحضور فعاليات الطبعة الثانية للمعرض العالمي للدفاع بالرياض من 4 إلى 08 فيفري 2024.

ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *