1 min read

بإستعمال بطاقة هوية فرنسية مزورة : توقيف شخصين متوجهين إلى ألمانيا

تمكنت شرطة الحدود بالتنسيق مع مصالح الجمارك بمطار هواري بومدين في توقيف شخصين إثنين متوجهين إلى ألمانيا بإستعمال بطاقة هوية فرنسية مزورة.

وحسب مصدر أورد الخبر، ضبط كلا المسافرين متلبسين بالجرم وهما بصدد مغادرة التراب الوطني، فتم حجز الوثائق مع توقيفهما واحالتهما على التحقيق الداخلي بالمطار.

وتم توقيف المتهمين الموقوفين أمام هيئة محكمة الجنح بالدار البيضاء للمحاكمة وفقا لاجراءات المثول الفوري “ذ.ا”، و”ك.ع” لمتابعتهما بجنحة مغادرة التراب الوطني واجتياز مركز حدودي باستعمال وثيقة مزورة.

وفي تفاصيل المحاكمة صرحت المتهمة “ك.ع” ربة أسرة، التي تنحدر من منطقة بوقادير من ولاية الشلف بأنها اشترت البطاقة محل الجريمة من عند أحد الأشخاص لا تعرف هويته الكاملة مقابل مبلغ 50 مليون سنتيم بعدما قدمت له الوثائق الخاصة وصورتين شمسيتين.

ونفس التصريحات أدلى بها المتهم الثاني الذي يعد إبن نفس المنطقة والذي تبين أنهما خططا للسفر سويا إلى ألمانيا، مفيدا أنه اشترى بطاقة الهوية الفرنسية من عند نفس الشخص بمبلغ 50 مليون سنتيم كما أنه لا يعرفه معرفة جيدة.

وحسب ذات المصدر، تساءل القاضي أمام المتهمين عن طريقة استعمالهما بطاقات هوية فرنسية وهما لا يحوزان على جنسية البلد. معتبرة أن العملية لا يتقبلها العقل، فيما إلتمست وكيل الجمهورية تسليط عقوبة عام حبسا نافذا وغرامة مالية مقدرة بـ100 ألف دينار في حق متهم مع المصادرة.

م.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *