1 min read

ينحدر من الجلفة : البحث عن غريق مفقود في البحر بجيجل

تدخلت فرقة الغطس التابعة لمصالح الحماية المدنية في ولاية جيجل، رفقة حراس الشواطئ لأجل البحث عن غريق مفقود في البحر.

وحسب بيان لمديرية الحماية المدنية بالولاية، فقد الغريق والذي يبلغ من العمر 27 سنة  وينحدر من ولاية الجلفة، في شاطئ مريغة المحروس.

وأشار البيان، إلى أن البحر هائج والسباحة ممنوعة، فيما لا تزال عملية البحث متواصلة.

كما إنتشلت وحدات خفر السواحل بشرشال، جثة مجهولة الجنس والهوية والسن في حالة متقدمة من التعفن من عرض مياه البحر قبالة سواحل شرشال ليرتفع عدد الجثث التي تم انتشالها منذ نحو أسبوعين إلى سبع جثث.

وتدخلت الوحدة البحرية للحماية المدنية بشرشال لنقل الجثة من ميناء شرشال إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى المهام.

وكانت وحدات خفر السواحل بولاية تيبازة، قد انتشلت قبل أسبوعين ست جثث في حالة متقدمة من التعفن من بينهم جثة لأنثى وأخرى مجهولة الجنس، تم العثور عليهم بعرض مياه البحر قبالة السواحل الغربية للولاية يرجح أنها لضحايا الهجرة السرية عبر قوارب الموت.

وفي سياق آخر، انتهت رحلة البحث عن الطفل لكحل عبد الرؤوف البالغ من العمر خمس  سنوات، حيث عثر عليه متوفى بشاطئ الحمدانية، وينحدر الطفل من بلدية موزاية بولاية البليدة قدم مع عائلته إلى شاطئ الحمدانية بشرشال قبل أن يتوارى عن الأنظار ، وبعد البلاغ الذي قدمته العائلة شرعت فرق الحماية المدنية والمواطنون في رحلة بحث عنه في ظل اضطراب البحر وارتفاع مستوى الأمواج الذي عقد العملية.

وبولاية عنابة إنتشل غطاسو الحماية المدنية لولاية عنابة، جثّة شاب بعدما لفظ أنفاسه الأخيرة غرقا في مياه شاطئ عين بربر ببلدية سرايدي في ولاية عنابة وتحويلها إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى الجامعي ابن رشد بمدينة عنابة.

الضحية القاطن بالمدينة الجديدة علي منجلي، يبلغ من العمر 27 سنة، وينحدر من ولاية قسنطينة، كان يمارس هوايته في السباحة بشاطئ عين بربر قبل أن تجرفه التيارات البحرية القوية في ظلّ هيجان البحر وارتفاع الأمواج، ليلفظ أنفاسه غرقا.

م.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *