شدّد على أهمية التلقيح، أخاموك : إنتشار الأنفلونزا الموسمية كان منتظرا
1 min read

شدّد على أهمية التلقيح، أخاموك : إنتشار الأنفلونزا الموسمية كان منتظرا

أكّد الدكتور الياس أخاموك الطبيب المختص في الأمراض المعدية والمتنقلة بمستشفى تمنراست، أن انتشار الانفلونزا الموسمية بشكلٍ واسع جدا كان منتظرا بسبب الخروج ممن وباء كورونا وحالة التخلي عن جميع إجراءات الوقاية ونقص التلقيح

وشدد أخاموك على ضرورة التلقيح ضد الأنفلونزا والإكثار من إجراءات الوقاية وارتداء الكمامة حماية للآخرين خاصة للأشخاص الضعفاء.

وتابع ذات المختص “سجلنا حالات خطيرة وفي بعض الآن مميتة للاسف الشديد لذلك ضروري الحذر”.

من جانب آخر، عبر أخاموك عن شرفه بعد تعيينه خبيرا صحيا باذاعة افريقيا fm الموجهة لكل الافريقيين، مشيرا إلى أن” المشروع مهم جدا لنشر الثقافة الصحية بالمنطقة”

وتحدث أخاموك عن “وجود محطة بتمنراست سيكون له الانعكاس الايجابي لمواجهة عديد الامراض والاوبئة بمختلف اللغات المحلية”

وأضاف “نركز على الملاريا والإيدز و الاوبئة و الأمراض الأخرى الأكثر انتشارا ستكون أفضل قطب إعلامي موجه للعمق الإفريقي بالمعلومة الصحيحة السليمة ومحاربة الاشاعات”.

وتابع أخاموك “بتمنراست الجزائر تتحكم في الملاريا بشكل ممتاز ولدينا إشهاد و اعتراف من منظمة الصحة، و في بلادنا لا توجد أي حالة محلية ولاخوف على الموضوع نحن نتحكم في الموضوع”.

وأفاد الدكتور أخاموك أن ” 80 بالمائة من الحالات المسجلة وطنيا هي بتمنراست، وفي الجزء الأول من هذا العام تم تسجيل  60 حالة جديدة دون اي وفاة”.

كما توقع الدكتور أخاموك ارتفاعا في عدد الحالات بعد شهر جوان خاصة في شهر سبتمبر مع الامطار الموسمية في الدول الافريقية،مشيرا أن الجزائر تسجل حوالي 1000 حالة سنويا لكن عدد الوفيات يبقى صغير جدا لم يتعد 3 وفيات.

ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *