توالي برقيات ملوك ورؤساء العالم لتهنئة رئيس الجمهورية
1 min read

توالي برقيات ملوك ورؤساء العالم لتهنئة رئيس الجمهورية

توالت برقيات ومكالمات التهاني من قبل ملوك ورؤساء دول العالم لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بعد انتخابه لعهدة ثانية، مجددين التأكيد على قوة العلاقات التي تجمع بين الجزائر ودولهم وحرصهم على توطيدها والارتقاء بها.

وهنأ سلطان عمان، هيثم بن طارق، رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون, بمناسبة اعادة انتخابه لعهدة رئاسية جديدة، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: “هنأ جلالة سلطان عمان, هيثم بن طارق, رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون بمناسبة اعادة انتخابه رئيسا لفترة رئاسية جديدة ضمنها أصدق التهاني وأطيب التمنيات له بالتوفيق والنجاح ومزيدا من التقدم والرقي للشعب  الجزائري الشقيق وللعلاقات القائمة بين البلدين إطراد التطور والازدهار”.

كما هنأ رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، السيد إبراهيم غالي, باسمه ونيابة عن الشعب الصحراوي الشقيق، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة انتخابه لعهدة رئاسية جديدة، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: “هنأ رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية السيد إبراهيم غالي، باسمه ونيابة عن الشعب الصحراوي الشقيق، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة انتخابه لعهدة رئاسية ثانية، متقدما له بأحر التهاني وأصدق الأماني بموفور الصحة والعافية وبالسداد والتوفيق والنجاح في تأدية المهمة النبيلة السامية, مشيدا بالموقف المبدئي الراسخ الذي طالما تبنته جزائر الحرية والكرامة والأنفة والشهامة, بالوقوف إلى جانب كفاحه العادل والمشروع من أجل
الحرية والاستقلال”.

الرئيس الإيطالي يهنئ رئيس الجمهورية على إعادة انتخابه لعهدة ثانية

 

هنأ رئيس جمهورية إيطاليا، السيد سيرجيو ماتاريلا, رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بمناسبة انتخابه لعهدة رئاسية ثانية, حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان : “هنأ رئيس جمهورية إيطاليا السيد سيرجيو ماتاريلا, رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, بمناسبة انتخابه لعهدة رئاسية ثانية, متمنيا له التوفيق في خدمة مواطنيه, ومجددا التأكيد على روابط الصداقة والتعاون العميقة والاستثنائية التي تجمع بين البلدين, في نطاق استراتيجي متجذر ومستمد بانتظام من الحوار السياسي السلس”.

“كما أضاف الرئيس الإيطالي في رسالة التهنئة, أن المستقبل الواعد بين البلدين سيتعدى مواصلة تطوير العلاقات الثنائية الممتازة إلى تعزيز التعاون على المستوى الإقليمي والدولي, معربا في الأخير عن تمنياته لقاء يجمعهما حالما تسمح أجندة الرئيسين”, حسب ذات البيان.

 

الرئيس الكوبي يهنئ رئيس الجمهورية

كما  هنأ رئيس جمهورية كوبا, السيد ميغيل دياز كانيل, باسمه وباسم الحكومة والشعب الكوبي رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة, حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان : “هنأ رئيس جمهورية كوبا, السيد ميغيل دياز كانيل, باسمه وباسم الحكومة والشعب الكوبي رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة, متمنيا له وللشعب الجزائري الرخاء والسلام”.

وأكد الرئيس الكوبي, حسب ذات البيان, “على العلاقات التاريخية الثنائية القائمة على الصداقة والاحترام والتضامن والتعاون في مختلف المجالات”, مضيفا أن “هذه المناسبة هي فرصة جيدة للتأكيد على تجديد الرغبة في مواصلة تعميق الروابط التي تجمع بين البلدين”.

الرئيس تبون يتلقى مكالمة من نظيره الإماراتي

 

كما استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، امس، مكالمة هاتفية من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، قدم رئيس دولة الإمارات، للرئيس تبون، التهاني، بإسمه وبإسم الشعب الإماراتي على فوزه في الانتخابات الرئاسية للمرة الثانية، متمنيا له التوفيق والسداد.

وبدوره شكر رئيس الجمهورية، رئيس دولة الإمارات ومن خلاله كل العائلة الكريمة الحاكمة وحكام الإمارات. متمنيا له وللشعب الإماراتي مزيدا من الرقيّ. كما اتفق القائدان على لقاء قريب يجمعهما.

 

البرلمان الإفريقي يُهنئ الرئيس تبون على فوزه بالانتخابات

 

تقدم رئيس البرلمان الإفريقي، تشيف فورتيون شارمبيرا، بتهانيه إلى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إثر فوزه المستحق بعهدة ثانية في الانتخابات الرئاسية.

وقال رئيس البرلمان الإفريقي، في بيان له، إن هذا الفوز بمنصب الرئاسة للمرة الثانية ما هو إلا دليل على عمق الثقة التي يضعها المواطن الجزائري في الرئيس تبون. واقتناعه القوي بما وصل إليه من إنجازات لصالح الشعب ولصالح البلاد.

وأضاف ذات المسؤول، أن البرلمان الإفريقي يدرك فعلا أن المهمة ليست بالسهلة. ولكنه متيقن من أن الرئيس تبون، قادر على التوفيق في مهامه. لأنه يتحلى بإرادة فولاذية لقيادة البلاد إلى ما يرضي الشعب الجزائري.

وأضاف شارمبيرا، إن البرلمان الإفريقي يسعى جاهدا إلى أداء دوره الكامل في الساحة الأفريقية. بالرغم من قلة الوسائل الممنوحة له وهو دائما على استعداد للإسهام في تحقيق تكامل القارة وتنميتها.

وهنأ خادم الحرمين الشريفين، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، سلمان بن عبد العزيز آل سعود وكذا سمو ولي العهد محمد بن سلمان، رئيس الجمهورية على “إعادة انتخابه لعهدة رئاسية جديدة”.

كما هنأ أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في مكالمة هاتفية، بمناسبة تجديد الثقة فيه من قبل الشعب الجزائري، رئيسا للجمهورية لعهدة رئاسية جديدة، “تتويجا لجهد صادق ومخلص وسم سنوات خمس من العمل الدؤوب تجاوز المصلحة الوطنية إلى الشأن الإقليمي والدولي”.

بدوره، شكر الرئيس تبون “أخاه أمير دولة قطر الشقيقة على تهنئته الأخوية جدا والمفعمة بالمشاعر النبيلة، شاكرا إياه على كل ما تبدله دولة قطر من مجهودات لمصلحة الشعب الفلسطيني”.

كما جدد قائدا البلدين “حرصهما على مواصلة العمل وتقوية التعاون في شتى المجالات بما يعود بالمنفعة المشتركة على الشعبين الشقيقين”.

بدوره، بعث صاحب السمو، أمير دولة الكويت الشقيقة، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية، بمناسبة إعادة انتخابه لعهدة رئاسية جديدة وأعرب له فيها عن “تمنياته بالتوفيق والسداد وموفور الصحة والعافية، وللعلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين المزيد من التطور والنماء”.

وبعث سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، برقية تهنئة إلى السيد عبد المجيد تبون, بمناسبة إعادة انتخابه لعهدة رئاسية جديدة، إضافة إلى كل من سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.

وهنأ رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لتجديد الشعب الجزائري فيه الثقة وانتخابه لعهدة جديدة، متمنيا له السداد والتوفيق في مسيرته الرئاسية ومؤكدا على “متانة العلاقات بين الجزائر وموريتانيا”.

بدوره، شكر رئيس الجمهورية نظيره الموريتاني على “سمو مشاعره”، مؤكدا على “مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم الشعبين الشقيقين”.

كما تلقى رئيس الجمهورية مكالمة هاتفية من أخيه الرئيس الصومالي، السيد حسن شيخ محمود، هنأه فيها على إعادة انتخابه لعهدة جديدة، متمنيا له وللشعب الجزائري كل التقدم والرخاء.

وفي السياق، شكر السيد تبون نظيره الصومالي على “نبل مشاعره”، مجددا “حرصه للعمل معا من أجل تقوية العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى الامتياز، خدمة للشعبين الجزائري والصومالي”.

كما قدم رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون “تهانيه الحارة” لرئيس الجمهورية، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية، موضحا بأن “العلاقات مع الجزائر تبقى استثنائية، في كل المجالات ولا سيما منها المجال الأمني ومكافحة الإرهاب” وأن “الحوار بين الجزائر وفرنسا يعد أساسيا خاصة مع تواجد الجزائر بمجلس الأمن الأممي”.

واعتبر ماكرون أن “روابط الصداقة قوية بين فرنسا والجزائر وأنه يعتزم بحزم مواصلة العمل الطموح الذي تضمنه إعلان الجزائر، لتجديد الشراكة بين بلدينا”.

وكان رئيس الجمهورية تلقى، يوم الأحد، برقيات ومكالمات تهاني العديد من رؤساء العالم، عقب الإعلان عن فوزه بولاية جديدة، على غرار الرئيس التونسي، السيد قيس سعيد، ورئيس دولة فلسطين، السيد محمود عباس، والرئيس التركي، السيد رجب طيب أردوغان، إضافة إلى الرئيس السوري، السيد بشار الأسد، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي، السيد يونس المنفي، إلى جانب وزارة الخارجية الأمريكية.

ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *